الزروق عبدالسلام عصمان, فاطمةمحمد عبدالعزيز عبدالغني, كوثرمحمود علي الهادي, يسرا2019-02-042019-02-042013-02-03https://repository.sebhau.edu.ly/handle/1/1511في هذا البحث تم اختيار ظاهرة تعتبر من أكثر الظواهر التي يتطرق إليها علم الاجتماع التربوي, ألا وهي (أسباب تدني مستوى التحصيل الدراسي), وسوف يتم توضيح هذه الظاهرة ومفهومها, وما هي مجالات (أسباب) هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تدني التحصيل الدراسي, وأيضاً نتائج التحليل ومناقشتها. حيث تم توزيع استمارة استبيان بعينة قوامها 50 من طلبة كلية العلوم واشتملت على ثلاث مجالات من مجالات أسباب تدني التحصيل الدراسي هي : المجال الاقتصادي والاجتماعي, المجال الذاتي, المجال الأكاديمي,في هذا البحث تم اختيار ظاهرة تعتبر من أكثر الظواهر التي يتطرق إليها علم الاجتماع التربوي, ألا وهي (أسباب تدني مستوى التحصيل الدراسي), وسوف يتم توضيح هذه الظاهرة ومفهومها, وما هي مجالات (أسباب) هذه الظاهرة التي تؤدي إلى تدني التحصيل الدراسي, وأيضاً نتائج التحليل ومناقشتها. حيث تم توزيع استمارة استبيان بعينة قوامها 50 من طلبة كلية العلوم واشتملت على ثلاث مجالات من مجالات أسباب تدني التحصيل الدراسي هي : المجال الاقتصادي والاجتماعي, المجال الذاتي, المجال الأكاديمي,دراسة أسباب تدني مستوى التحصيل الدراسي لطلبة كلية العلوم (من وجهة نظر الطالب) باستخدام البرنامج الإحصائي spss