علي, إخلاص2019-08-012019-08-012019-08-01https://repository.sebhau.edu.ly/handle/1/1792هذا البحث يلقي الضوء على هذه التغيرات بالإضافة إلى أنه يتعرض إلى المداخل الحديثة لبناء قائد المدرسة العصرية، والأدوار الحالية، والمستقبلية لهذه الفئة، و المتطلبات الفنية التي يحتاجونها حتى يتمكنوا من القيام بهذه الأدوار بفاعلية وكفاءة، مع التعرض للإدارة المدرسية بالتعليم الثانوي كأحد نماذج القيادة التي يستلزم في الوقت الحاضر إكسابها العديد من الكفايات المهنية التي تمكنها من الابتكار في عملها؛ سواء الذي يتعلق بالشق الفني، أو الإداري حتى يتمكنوا من وضع الاختلاف، والتميز داخل المدارسotherأداء مديري المدارس، الموجهين التربويين، المتغيرات الحديثةأداء مديري المدارس الإعدادية و الثانوية من وجهة نظر الموجهين التربويين في ظل المتغيرات الحديثة بمدينة سبهاThesis