عمر, نورالهدى2023-09-202023-09-202023-09-20https://repository.sebhau.edu.ly/handle/123456789/2951بنا ًءعلىماسبكفإننجاحأينظامتربويأوتعلٌمًفًتلبٌةحاجات التنمٌةوالتمدمٌعتمدبدرجةكبٌرةعلىالكٌفٌةالتًٌداربها،وعلىمدىكفاءة وفاعلٌة الاتصالات الإدارٌة داخل أنظمته الفرعٌة ومإسساته التعلٌمٌة . وكذلن على لدرته التعلٌمٌة على توجٌه الأنشطة والفعالٌات التعلٌمٌة لمصلحة التنمٌة فالاتصالاتعملٌةتمثلحلمةوصلبٌنجمٌعوظابؾومهماتالإدارةمنحٌث التخطٌط،والتنظٌم،والتنفٌذ،والتنسٌك،وصناعةالمرارواتخاذه،وتمٌٌمالأمور، والضبط،والتفكٌرال ُمترويداخلالجامعة. وهً أٌضاًحلمة الوصل بٌن الجامعة ومنظمات المجتمع إن المستحدثات الجدٌدةفًمجالالاتصالسواءالإداريأمالتربويتطرحوظابؾومهامجدٌدة تحتاجمهاراتومعارؾتخصصٌةلإنجازهابفاعلٌة،وهذهالمشكلةربماٌواجهها رإساءالألسامإذٌجدونأنفسهمؼٌرلادرٌنعلىالتعاملمعهذهالوظابؾوالمهام المستحدثةمماٌإثرسلباًفًلدرتهمعلىتمكٌنألسامهممنتؤدٌةمهماتهابصورة أفضل،وعلٌهفؤنهدالبحثٌحاولمعرفةوالعالاتصالالإداريمنوجهةنظر رإساءالألسامبجامعةسبها،وعلٌهفؤنمشكلةالبحثتتمحورفًالتساإلالربٌسً التال:ً ما والع الاتصال الإداري من وجهة نظر رؤساء الألسام بجامعة سبها؟ وتتفرع منه الاسئلة التالٌة: -1هلتوجدفروقذاتدلالةاحصابٌةفًوالعالاتصالالإداريمنوجهةنظر رإساءالالسامبجامعةسبهاباختلاؾمتؽٌرالجنس؟ 3 -2هلتوجدفروقذاتدلالةاحصابٌةفًوالعالاتصالالإداريمنوجهةنظر رإساءالالسامبجامعةسبهاباختلاؾمتؽٌرالخبرة؟ -3هلتوجدفروقذاتدلالةاحصابٌةفًوالعالاتصالالاداريمنوجهةنظر رإساءالالسامبجامعةسبهاباختلاؾمتؽٌرالمإهلالعلمً؟ ٔواقغ الاتصال الاداري من وجهة نظر رؤساء الأقسام بجامعة سبهاThesis